جلسات مودرن مميزة

جلسات مودرن مميزة
هذه مجموعة من جلسات مودرن مميزة يمكن الاعتماد عليها في استلهام أفكار لتصميم المجلس في بيتك سواء كانت المساحة لديك كبيرة أو صغيرة.

إليك بالصور مجموعة من التصاميم المودرن التي اخترناها لك من أجمل الجلسات العربية العصرية لمنزل مميز .

جلسات مودرن

كيف تختار تصميم المجلس
يرتبط المجلس بالثقافة العربية منذ القدم، حيث اشتهر العرب بكرم الضيافة حتى قبل ظهور الإسلام، كما أكد الدين الإسلامي على أهمية إكرام الضيف وحسن استقباله، ولذلك نجد أن البيوت العربية يجب أن تضم غرفة خاصة للضيوف وهي المجلس.

فالمجلس هو غرفة استقبال الضيوف في البيوت العربية وهي مكان الضيافة واجتماع الأصدقاء والأهل في المجلس ويجلسون لشرب القهوة والتسامر وتناول الطعام، ولذلك يجب أن يعبر عن الحميمية والذوق الراقي لصاحب المنزل، وقد يكون المجلس كبيرًا أو صغيرًا وفقًا لحجم المنزل ومع ذلك فيمكنك إضفاء مزيد من الاتساع والفخامة للمجلس بمجموعة متنوعة من الأدوات، وإليك بعض النصائح للحصول على تصميم فاخر:

الجلسات العربية أي مجموعة الكنب المنخفض هي من التقاليد العربية حيث كانت موجودة سابقا في الخيم ثم في المنازل العربية ، اليوم أصبحنا نراها في المنازل العصرية و في البيوت الفخمة تعبيرا عن العراقة و الأصالة في الديكور الداخلي للمنازل ، كما أنه لا زالت تعكس شعور الاسترخاء و الراحة كما أنها طريقة للترحيب بالضيوف و جعلهم يشعرون و كأنهم في منزلهم ليتصرفوا على طبيعتهم في طريقة جلوسهم مما ينعكس على الجلسة ككل من أحاديث و تصرفات .

أشكال الجلسات العربية بأسلوبها المودرن :
-الكنب المصمم بشكل عصري و قد نزعت منه الأرجل كي يتحول لجلسة عربية منخفضة ، لا يختلف أبدا عن أي تصميم مودرن لكنب سوى أنه منخفض بطريقة تجعل الجلوس عليه أكثر استرخاء .

-الألوان الجريئة في تصاميم هذا النوع من الكنب ، كالأصفر و الأحمر أو النقشات المتنوعة التي تضيف البهجة على الديكور الداخلي لغرف الجلوس

هي ما تجعل هذا النوع من الجلسات يبدو أكثر عصرية .
-الوسائد الكبيرة التي تتحول في كثير من الأحيان لكنب بطريقة وضعها و ترتيبها و توزيعها و هي من الأشكال البسيطة و العملية لتصميم الجلسات العربية .

-مفرش السرير الذي يوضع أحيانا في زاوية غرف النوم و توضع عليه مجموعة من الوسائد ليتحول إلى جلسة عربية بامتياز تستخدم للاسترخاء و القراءة .

-الطاولات الجانبية التي عادة ما تكون منخفضة و ليست بأبعادها الاعتيادية كي تناسب الكنب المحيط .

-قطع خشبية بسيطة منخفضة الارتفاع توضع عليها مجموعة من وسائد الكنب الملونة لجلسات عربية عملية و بسيطة و لا تكلف الكثير من المال .

الكثير من دور تصميم المفروشات أطلق مجموعات من الجلسات العربية من أشهرها Roche Bobois روش بوبوا و Natuzzi ناتوزي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *